قضاء دبي ينصف الفنانة إليسا ويحسم نزاعها حول حقوقها الفنية والرقمية
- فيصل اليعقوبي
- 3 hours ago
- 1 min read

فيصل اليعقوبي
25 يونيو 2026
دبي
حسمت محكمة التمييز في دبي النزاع القانوني المتعلق بحقوق الملكية الفنية والتوزيع الرقمي للفنانة اللبنانية إليسا، مصدرةً حكماً نهائياً ينصف النجمة اللبنانية ويحمي نتاجها الفني ومنصاتها الإلكترونية.
وفي أول تعليق لها على القرار، أعربت إليسا عن ارتياحها الكبير، مؤكدة أن هذا الحكم يمثل انتصاراً للحق ويضع حداً لأي محاولات لاستغلال مسيرتها الفنية أو هويتها الرقمية دون وجه حق، قائلة: "اسمي، وصوتي، وصورتي، ومنصاتي الرقمية ليست مباحة لأحد".
كما توجهت الفنانة بالشكر والتقدير للقضاء الإماراتي على عدالته ونزاهته، مجددةً في الوقت ذاته ثقتها الكاملة بالقضاء اللبناني لاستكمال المسار القانوني وتحصيل كافة حقوقها، وأثنت على الجهود الكبيرة التي بذلها فريقها القانوني ومكاتب المحاماة التي تولت الدفاع عن قضيتها حتى تحقيق هذا النجاح.




Comments